U3F1ZWV6ZTEyNzQyMzE1NDU3ODY4X0ZyZWU4MDM4OTU0NDI5NjM2

شرح Semrush

 ما هو Semrush؟


  Semrush هي أداة SEO شائعة متخصصة في البحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين وتحسين حملة إعلانات Google


لاستخدامه ، ضع موقع ويب منافس في Semrush


ويمكنك الوصول إلى الكثير من البيانات المفيدة بجنون.


اسمحوا لي أن أقسم بسرعة كل مقياس من المقاييس في هذه الصفحة.


أولاً ، لديك "كلمات رئيسية":


هذا هو العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية التي يصنفها الموقع.


    في رأيي ، هذا المقياس ليس مفيدًا للغاية. بعد كل شيء ، لنفترض أن الموقع يحتل المرتبة الثانية في الصفحة الثانية لألف كلمة رئيسية مختلفة. هذه الكلمات الرئيسية 1000 لا ترسل تقريبا أي حركة مرور إلى هذا الموقع. نظرًا لأن هذا المقياس لا يركز على الكلمات الرئيسية التي تحتل المرتبة العشرة الأولى ، فهو ليس مفيدًا.


ثانيًا ، لديك "حركة مرور".

هذا تقدير لمقدار حركة المرور الشهرية التي يحصل عليها هذا الموقع من محركات البحث.


هذا ليس دقيقًا بنسبة 100٪. لكنها طريقة جيدة لقياس مُحسنات محركات البحث لمنافسك.


أخيرًا ، لدينا المقياس الذي أولي اهتمامًا أكبر له: "تكلفة الزيارات"


تقدر تكلفة الزيارات قيمة الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية لهذا الموقع.


(بافتراض أنك دفعت مقابل نفس حركة المرور باستخدام PPC.)


    نظرًا لأن هذا المقياس يأخذ في الاعتبار حركة المرور وقيمة تلك الزيارات ، فهو المقياس المفضل لدي في مجموعة Semrush بأكملها.


    على سبيل المثال ، إذا قمت بوضع Nerd Wallet في Semrush ، يمكنك أن ترى أنهم يحصلون على ما قيمته 73 مليون دولار من الزيارات من مُحسنات محركات البحث كل شهر.


مواقع البحث العضوي:


هنا يمكنك مشاهدة جميع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب الموقع من أجلها.


هذا مفيد للغاية للبحث عن الكلمات الرئيسية.


    بدلاً من التنقيب عن الذهب في Google Keyword Planner ، تحصل على قائمة بالكلمات الرئيسية الرائعة المقدمة لك على طبق فضي:


بعد كل شيء ، إذا قام منافسك بترتيب هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك ذلك أيضًا.


بشكل افتراضي ، يعرض لك Semrush الكلمات الرئيسية التي تجلب لهذا الموقع أكبر عدد من الزيارات.


وهي نقطة انطلاق مفيدة.


ولكن هناك الكثير الذي يمكنك فعله بهذه البيانات.


    على سبيل المثال ، يمكنك الفرز حسب "الحجم" والاطلاع على المصطلحات الأكثر بحثًا عنها، أو يمكنك استخدام عامل تصفية متقدم بحيث ترى فقط المصطلحات ذات تكلفة النقرة التي تبلغ 5 دولارات أمريكية أو أكثر.


    يمكنك أيضًا تصفية الكلمات الرئيسية التي تحتوي على ميزة SERP (مثل المقتطفات المميزة). بهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على الشروط التي تحصل على الكثير من النقرات العضوية.


باختصار:

مواقع البحث العضوية هي المكان الذي أبدأ فيه عادةً عملية البحث عن الكلمات الرئيسية.


على عكس معظم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، تعطيني هذه الميزة قائمة بالمصطلحات التي يمكنني ترتيبها بسهولة.


لطيف جدا.


تحليلات حركة المرور:


تمنحك Traffic Analytics بيانات حول إجمالي عدد الزيارات لموقع الويب (ليس مجرد زيارات عضوية من Google.)


بمعنى آخر: هذه الميزة هي إجابة Semrush على موقع مماثل، وهي ميزة مفيدة للغاية.


أولاً ، عندما تحلل موقعًا باستخدام Traffic Analytics ، تحصل على تقدير لأرقام الزيارات الإجمالية لهذا الموقع.


(هذا مفيد في تحديد موقعك مقابل منافسيك.)


يمكنك أيضًا الوصول إلى كيفية تفاعل الأشخاص مع هذا الموقع. على سبيل المثال ، يمكنك الاطلاع على متوسط مشاهدات الصفحة في الموقع ومعدل الارتداد ومدة الجلسة والمزيد


وتحصل على مخطط لمعرفة كيف تغيرت هذه المقاييس بمرور الوقت


لكن اللحوم والبطاطس الحقيقية لهذه الميزة هي "مصادر المرور".


مصادر حركة المرور تمامًا كما تبدو.


لا يمكنك فقط مشاهدة تحليل لمصادر زيارات الموقع.


لكن قائمة بالمواقع الدقيقة التي ترسل إلى هذا الموقع أكبر عدد من الزيارات.


على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى أنني أحصل على قدر كبير من حركة المرور من WordStream.


لذلك ، إذا كنت تدير أيضًا مدونة تسويق رقمية ، فربما ترغب في نشر مشاركة ضيف أو الظهور فيها أيضًا.


يمكنك أيضًا معرفة منصات الوسائط الاجتماعية التي ترسل لمنافسك أكبر عدد من الزيارات.


مرة أخرى ، هذه طريقة رائعة لعكس هندسة ما يعمل بالفعل لمنافسك.


البحث المدفوع:


يستخدم معظم الناس Semrush بشكل صارم لحملات تحسين محركات البحث (SEO).


لكنها في الواقع أداة جيدة للدفع لكل نقرة.


(خاصةً إذا كنت ترغب في نسخ الكلمات الرئيسية ونسخة الإعلان لمنافس.)


على وجه التحديد ، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي تقدم منافسيك عليها عروض تسعير في أغلب الأحيان.


(في هذه الحالة ، يمكنك أن ترى أن Moz تقدم عطاءات للطن بشروط ذات علامة تجارية.)


لكنهم أيضًا يقدمون عروض أسعار على طلبات البحث المستهدفة التي لا تتعلق بعلامة تجارية.


والأفضل من ذلك ، يمكنك مشاهدة الإعلانات الدقيقة التي يعرضونها وفقًا لتلك الشروط.


وإذا وجدت إعلانًا يتم عرضه منذ شهور أو سنوات ، فأنت تعلم أنه من المحتمل أن يكون قد حصل على نقاط جودة ممتازة.


لذلك إذا كنت تستخدم بعضًا من نفس النسخة في إعلانات Adwords الخاصة بك ، فلديك فرصة جيدة لتكرار نتائجها.


فجوة الكلمات الرئيسية:


تعرض لك Keyword Gap قائمة بالكلمات الرئيسية التي يصنفها الكثير من منافسيك.


وعندما تجد كلمة رئيسية يصنفها العديد من المنافسين ، فأنت تعلم أنها واحدة لديك فرصة جيدة في الترتيب لها أيضًا.


على سبيل المثال ، عندما وضعت اثنين من منافسي في الأداة ، وجدت مجموعة من الكلمات الرئيسية الممتعة حقًا لم أرها من قبل.


نصيحة للمحترفين: بشكل افتراضي ، يعرض لك هذا الكلمات الرئيسية التي تحتل المرتبة الأولى في 100 من نتائج بحث Google. من الواضح أنه إذا حصل اثنان من المتنافسين على الترتيب في الصفحة 5 لكلمة رئيسية ، فهذا لا يخبرك كثيرًا.


هذا هو السبب في أنني قمت بإعداد فلاتر متقدمة لرؤية الكلمات الرئيسية التي يصنفها كلا الموقعين ضمن العشرة الأوائل فقط.


ويعطيني هذا الفلتر البسيط قائمة أكثر فائدة من الكلمات الرئيسية للعمل معها.


نظرة عامة على الكلمات الرئيسية:


لقد قمت حتى الآن بتغطية الميزات التي تدور حول الهندسة العكسية لموقع ويب منافس.


هناك سبب وجيه لذلك: الهندسة العكسية هي تخصص Semrush. وهو ممتاز في ذلك.


ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام Semrush مثل أداة الكلمات الرئيسية التقليدية.


بعبارات أخرى:


يمكنك إدخال كلمة رئيسية أولية في الأداة ... والحصول على قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية والمقاييس الخاصة بهذا المصطلح.


على سبيل المثال ، هذا ما أحصل عليه عندما أضع "Paleo Diet" في Semrush.


أحصل على العناصر المعتادة (مثل حجم البحث وتكلفة النقرة).


لكنني أيضًا أحصل على درجة موثوقة جدًا من صعوبة الكلمات الرئيسية.



ينشئ Semrush أيضًا قائمة بالمصطلحات المقترحة التي تتضمن الكلمة الرئيسية الأولية الخاصة بي ("الكلمات الرئيسية لمطابقة العبارة").


يعطيني هذا المصطلحات المتعلقة بكلماتي الرئيسية ... ولكن لا تحتوي بالضرورة على الكلمة الرئيسية الأولية الخاصة بي.


إذا كنت مهتمًا ببرنامج إعلانات Google ، يمكنك الاطلاع على نظرة عامة حول المواقع التي تقدم أكبر عرض سعر على هذا المصطلح.


أداة Keyword Magic:


تعمل ميزة Semrush هذه على شيء واحد بسيط.


يولد الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية.


على سبيل المثال ، عندما أضع نظام Paleo الغذائي فيه.


أحصل على قائمة ضخمة من 494040 كلمة رئيسية ذات صلة.


أكثر من 494 ألف كلمة رئيسية مجنونة.


لحسن الحظ ، يمكنك فرز القائمة حسب حجم البحث والصعوبة وتكلفة النقرة وغير ذلك.


أداة صعوبة الكلمات الرئيسية:


يمكن أن يكون اكتشاف منافسة الكلمات الرئيسية أمرًا صعبًا.


بعد كل شيء ، عليك أن تأخذ في الاعتبار.


إنه لا يحلل كل ما تحتاج لمعرفته حول الكلمة الرئيسية. لكنه يساعدك في معرفة ما إذا كان لديك فرصة للترتيب أم لا.


لاستخدام هذه الميزة ، اكتب الكلمة الأساسية التي تريد ترتيبها.


وتحصل على نسبة صعوبة من 0-100٪.


يمكنك أيضًا مقارنة عدة كلمات رئيسية لمعرفة أي منها يجب أن تستهدفه أولاً.


تتبع الموقف:


هذه هي أداة تتبع الترتيب المضمنة في Semrush.


إنه يعمل مثل معظم متتبعات الرتب الأخرى في السوق.


أنت تمنحه مجالًا وقائمة بالكلمات الرئيسية.


وستحصل على تحديث يومي لمكان ترتيبك.


في تجربتي ، هذه الميزة موثوقة للغاية.


(بمعنى آخر ، عندما أتحقق من تصنيفاتي يدويًا ، فإنها تتطابق مع تقرير Semrush.)


وهذا هو سبب استخدامها.


وجعتي الوحيدة هي أن العرض الافتراضي هو "اتجاه الرؤية"


هذا يوضح لك التغييرات في الترتيب ... في أفضل 100 نتيجة.


مرة أخرى ، الترتيب على الصفحة الثانية يشبه إلى حد كبير الصفحة 10. لذا أتمنى أن يركزوا أكثر على "عدد الزيارات المقدرة" ، والتي تظهر لك الكلمات الرئيسية التي لديها بالفعل فرصة لجذب النقرات على الباحثين في Google.


هذه هي مشكلتي الحقيقية الوحيدة مع تتبع الموضع. بشكل عام ، إنه متتبع ترتيب قوي ينافس معظم أدوات تتبع الترتيب المستقلة.


عمليات تدقيق الموقع:


يمكنك أيضًا استخدام Semrush للمساعدة في عمليات تدقيق موقع SEO.


على وجه التحديد ، يمكنك رؤية أخطاء جسيمة يمكن أن تؤثر على مُحسنات محركات البحث الفنية الخاصة بك.


و "تحذيرات" من الأشياء التي ليست في غاية الأهمية ... ولكنها قد تحتاج إلى إصلاح.


الشيء الرائع حقًا في عمليات تدقيق الموقع هو أنه يمكنك مقارنة عمليات الزحف.


بهذه الطريقة ، يمكنك أن ترى كيف تتغير صحة تحسين محركات البحث التقنية لموقعك بمرور الوقت.


لكن الجزء المفضل لدي من عمليات تدقيق تحسين محركات البحث في Semrush هو أنها تعمل تلقائيًا.


بهذه الطريقة ، لن تحتاج إلى تذكر إجراء تدقيق كل بضعة أشهر. يمكنك رؤية التقرير الخاص بك على لوحة التحكم الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.


قالب محتوى SEO:


تم تصميم هذه الميزة لمساعدتك في كتابة المحتوى الذي يحتوي على الكثير من الكلمات الرئيسية LSI.


على سبيل المثال ، لنفترض أنك أردت الحصول على ترتيب "حمية باليو".


حسنًا ، سيحلل Semrush أفضل 10 نتائج لهذا المصطلح.


وتعطيك "كلمات ذات صلة معنوية" لتضمينها في المحتوى الخاص بك.


يمكنك حتى أن تجعل الأداة تحلل مسودة المحتوى الخاص بك لترى كيف يتراكم.


رائع جدا.


رؤى حركة المرور العضوية:


يتذكر كل محترف تحسين محركات البحث في المدرسة القديمة الأيام الخوالي قبل عبارة "لم يتم توفيرها".


حسنًا ، لدى Semrush ميزة ("رؤى حركة المرور العضوية") التي تحاول محاكاة البيانات على مستوى الكلمات الرئيسية التي استخدمناها للوصول إلى Google Analytics.


أولاً ، تحتاج إلى ربط حسابك في Google Analytics وحساب Google Search Console بـ Semrush.


وسيقوم Semrush بتحليل البيانات لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تجلب أكبر عدد من الزيارات العضوية.


وتحليل روابطهم لاستخدام نص الرابط ، dofollow مقابل nofollow وسلطة الارتباط الشاملة.


ما يميز Semrush أنهم أنشأوا أداة مثيرة للاهتمام لبناء الروابط.


وإليك كيف يعمل.


أولاً ، تقوم بإدخال الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها.


بعد ذلك ، سيجد Semrush المواقع التي ترتبط بالمواقع التي يتم تصنيفها لهذه الكلمات الرئيسية.


يمكنك أيضًا إنشاء قائمة عملاء محتملين والتواصل مع الأشخاص داخل النظام الأساسي (على غرار BuzzStream).


في مدقق SEO الصفحة:

    يقوم مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة بتحليل المحتوى الخاص بك لأشياء تحسين محركات البحث التقليدية على الصفحة (مثل علامات العنوان وعلامات H1).


ولكنه يتيح لك أيضًا معرفة المصطلحات ذات الصلة اللغوية التي يجب تضمينها في المحتوى الخاص بك.


والمواقع التي يجب أن تحاول الحصول على روابط خلفية منها.

Comments
No comments
Post a Comment

Post a Comment

NameEmailMessage